9/19/2020

الشيخ ناصر الصباح: تشرفت باستلام وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى نيابة عن سمو أمير البلاد



 الكويت -قال الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح انه "بتكليف من سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تشرفت اليوم باستلام وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى نيابة عن حضرة سيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح شافاه الله وعافاه من فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة دونالد ترامب." جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب منح الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة (وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى) لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الابيض.
واضاف الشيخ ناصر الصباح انه أعرب خلال مراسم التسليم لفخامة الرئيس ترامب "عن بالغ شكر وتقدير حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه والكويت حكومة وشعبا على هذه المبادرة الكريمة من فخامته والتي تعكس المكانة العزيزة لسموه حفظه الله ورعاه ولدولة الكويت لدى الإدارة الأمريكية وتمثل كذلك اعترافا بالدور الكبير والمسيرة الدؤوبة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في بناء وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية انطلاقا من علاقات الشراكة والصداقة التي تجمع بلدينا وشعبينا على مدى عقود عديدة".
وكان البيت الأبيض أعلن في بيان انه "لطالما كان صاحب السمو أمير البلاد القائد في الشرق الأوسط منذ عقود حقا صديقا وشريكا لا يتزعزع للولايات المتحدة".
وأضاف البيان أن سمو الأمير "قدم دعما لا غنى عنه للولايات المتحدة من خلال عملية حرية العراق وعملية الحرية الدائمة وحملة هزيمة (ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية) (داعش)".
واشار الى أن سمو الأمير "هو أيضا دبلوماسي لا مثيل له حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عاما" مضيفا أن "وساطته التي لا تعرف الكلل للنزاعات في الشرق الأوسط نجحت في سد الانقسامات في ظل أكثر الظروف صعوبة".
وأكد أن ترامب "مسرور للغاية" لمنح هذا التكريم لصديقه العزيز (صاحب السمو) الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
ولفت البيان إلى أن "وسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى هو وسام مرموق نادرا ما يمنح كما أنه لا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس عادة لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى" مبينا انه "تم منح هذا التكريم آخر مرة في عام 1991.
وحضر المراسم سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ووزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشين ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز ومستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنر.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار