3/31/2021

سلطنة عمان: تعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية تجنبا لانتشار فيروس كوفيد19



 مسقط - قررت سلطنة عمان اليوم الأربعاء تعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية بدءا من يوم غد الخميس وحتى إشعار آخر تجنبا لانتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وجاء الإعلان عن هذا القرار في بيان صادر عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا) في السلطنة نقلته وكالة الأنباء العمانية.
وعلى صعيد متصل ذكر البيان أن اللجنة العليا اطلعت على تقارير التقصي الوبائي في المدارس التي أظهرت "زيادة في عدد الحالات المسجلة بين الكادر الإداري والتعليمي والطلبة في المدارس الخاصة والدولية".
وأوضح البيان أن هذه الزيادة جاءت "نتيجة الانتشار المجتمعي وعدم التزام بعض المدارس بالإجراءات الصحية الوقائية والتقليل من أهميتها والتي من ضمنها الإفصاح عن الأعراض ومخالطة حالات إيجابية في المجتمع والمدارس".
وأضاف أنه "لحماية سائر أفراد المجتمع من مزيد من انتشار هذا المرض فقد قررت اللجنة العليا تعليق الحضور المباشر للطلبة في المدارس الخاصة والدولية واقتصار تلقي التعليم فيها على طريقة التعلم عن بعد باستثناء طلبة الصف ال 12 أسوة بالمدارس الحكومية" على أن يسري العمل بهذا القرار من يوم الأحد المقبل وحتى إشعار آخر.
وفي الإطار نفسه قال البيان إن اللجنة قررت أيضا تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50 بالمئة من إجمالي عدد الموظفين على أن يؤدي الموظفون الذين لا يحضرون إلى مقرات العمل الأعمال الموكلة إليهم بنظام العمل عن بعد وذلك من الأحد المقبل وحتى إشعار آخر.
وكانت وزارة الصحة العمانية أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 1162 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع إجمالي حصيلة الجائحة إلى 159218 حالة بينها 143966 حالة قد تماثلت للشفاء فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 1678 حالة.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار