3/31/2021

مصر: قناة السويس تعمل بكامل طاقتها وعلى مدار الساعة



 القاهرة - أكد رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق أسامة ربيع انتظام حركة الملاحة بالقناة بكامل طاقتها على مدار الساعة لضمان عبور جميع السفن الموجودة بمناطق الانتظار أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة "في أقرب وقت ممكن" علاوة على استقبال سفن جديدة.
وأشار الفريق ربيع في بيان اليوم الأربعاء إلى عبور 81 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 8ر4 مليون طن معربا عن الشكر للعملاء من الخطوط الملاحية المختلفة لثقتهم في قدرة القناة على "تخطي الأزمة سريعا والعمل بكامل طاقتها من جديد".
وأكد في هذا السياق الزيارة "الداعمة" للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى مقر هيئة قناة السويس بمحافظة (الإسماعيلية) أمس الثلاثاء "في هذا التوقيت الهام" عقب حل أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة (إيفر غيفن).
وكان الرئيس المصري قد أكد خلال مؤتمر صحفي بمقر هيئة قناة السويس أمس أن القناة تعمل بنفس الكفاءة التي كانت عليها قبل أزمة السفينة الجانحة "وربما أفضل" مشيرا إلى أن القناة ستشهد المزيد من التطوير "لتظل قوية وقادرة على تلبية احتياجات التجارة العالمية في مختلف الظروف".
ونجحت هيئة قناة السويس أمس الأول الاثنين في إعادة تعويم السفينة (إيفر غيفن) التي جنحت في 23 مارس الجاري خلال عبورها القناة في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى ميناء (روتردام) الهولندي.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار