2/23/2021

سلطنة عمان: تعليق دخول القادمين من 10 دول بسبب (كورونا)



 مسقط - أعلنت سلطنة عمان امس الإثنين تعليق دخول القادمين إليها من 10 دول لمدة 15 يوما بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا) القول في بيان إن هذا القرار جاء نتيجة تأثير الوضع الوبائي العالمي على النظم الصحية في مختلف بلدان العالم لا سيما مع انتشار السلالات المتحورة فيها والمرتبطة بالسفر وخطر انتشار هذه السلالات في السلطنة وزيادة الضغط على المؤسسات الصحية فيها حسب ما اشارت إليه التقارير المحلية للفحوصات المسبقة التي تطلب من القادمين للسلطنة.
وأوضحت الوكالة أن الدول التي تم تعليق دخول القادمين منها هي السودان ولبنان وجنوب إفريقيا والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وغانا وغينيا وسيراليون وإثيوبيا إلى جانب القادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول العشر خلال ال 14 يوما السابقة لطلب الدخول الى السلطنة.
وأضافت أن القرار يبدأ تنفيذه الخميس المقبل في الساعة 12 صباحا (بالتوقيت المحلي) ولمدة 15 يوما ويستثنى من ذلك المواطنون العمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم الذين سيخضعون للإجراءات المعتمدة عند دخولهم اراضي السلطنة.
وأشارت إلى أن اللجنة العليا حثت المواطنين العمانيين والمقيمين على تجنب السفر خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار