6/24/2020

وزير الخارجية المصري يؤكد أهمية دفع مسار التعاون والتنسيق مع كل من الاردن والعراق



 القاهرة - أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاربعاء ضرورة دفع وتطوير مسار التعاون والتنسيق بين بلاده والاردن والعراق واستمرار التشاور وتنسيق المواقف معهما تجاه التحديات المشتركة والتطورات الاقليمية المتسارعة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد حافظ في بيان أن ذلك جاء خلال اجتماع (آلية التعاون الثلاثي) بين وزراء خارجية مصر سامح شكري والأردن أيمن الصفدي والعراق فؤاد حسين عبر تقنية ال(فيديو كونفرانس) لتنشيط مسار التعاون بين الدول الثلاث والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك.
وأعرب شكري في هذا السياق عن الأهمية المتزايدة لاستمرار التشاور وتنسيق المواقف مع كل من العراق والأردن تجاه التطورات الاقليمية المتسارعة "لاسيما الأوضاع في كل من سوريا وليبيا فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية".
كما أكد أهمية العمل على استكشاف المزيد من مجالات التعاون المختلفة بما يحقق الاستفادة القصوى من موارد وامكانات الدول الثلاث في دعم خططها التنموية وتحقيق تطلعات شعوبها.
ونوه بأهمية دفع وتطوير مسار التعاون والتنسيق بين القاهرة وعمان وبغداد وفقا لتكليفات القمم الثلاثية المتتابعة التي عقدت بين قادة الدول العربية الثلاث. 
 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار