3/23/2020

العاهل المغربي يوجه بوضع الإمكانات الطبية العسكرية في مواجهة (كورونا)



 الرباط / وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الاحد بوضع الامكانات الطبية لدى القوات المسلحة الملكية في مواجهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19).
وقال الديوان الملكي المغربي في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية ان الملك محمد السادس أعطى تعليماته بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني "بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كوفيد 19".
واضاف البيان ان العاهل المغربي أعطى تعليماته لتعبئة وسائل الطب العسكري لتعزيز الهياكل الطبية المخصصة للتعامل مع فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) من خلال الطاقم الطبي وشبه الطبي للقوات المسلحة الملكية وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين.
وكانت وزارة الصحة المغربية أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد حالات الاصابة بالفيروس الى 115 اصابة في مقابل تسجيل ثلاث حالات تماثلت للشفاء وأربع حالات وفاة مع تسجيل حالات محلية.
وشدد وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب في تصريح صحفي في وقت سابق على أن "الايام القادمة ستكون حاسمة" فيما يتعلق بانتشار الفيروس لاسيما بعد رصد حالات محلية داعيا السكان الى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية.
وأعلن المغرب حالة طوارئ صحية بتسيير دوريات مشتركة للأمن والجيش والسلطات المحلية لتقييد حركة المواطنين وفرض الحجر المنزلي ضمن حزمة من الاجراءات والتدابير لاحتواء انتشار فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) من بينها اغلاق المرافق العامة والخاصة إلا ما تقتضي المصلحة استمرارها واغلاق المساجد وتعليق الدراسة وايقاف الرحلات الجوية والبحرية واغلاف المنافذ البرية.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار