2/11/2020

اليابان تؤكد اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس "كورونا المستجد"



 طوكيو - اكدت وزارة الصحة اليابانية اليوم الثلاثاء اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس (كورونا المستجد) من الذين تم اجلاؤهم من مدينة (ووهان) وسط الصين على متن طائرة مستأجرة من قبل الحكومة اواخر يناير الماضي.
وقالت وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية في بيان ان احدى الحالتين لمواطن في الخمسينيات من عمره ومقيم في مدينة (ووهان) الصينية وتم اجلاؤه الى طوكيو عن طريق الطائرة الاولى التي استأجرتها الحكومة اليابانية في 29 يناير الماضي.
واضافت ان المواطن الثاني بالأربعينيات من عمره واجلي الى طوكيو عن طريق طائرة ثانية استأجرتها الحكومة اليابانية في 30 يناير الماضي مبينة ان المواطنين اليابانيين.
وأوضحت الوزارة انه بذلك يرتفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 28 حالة باستثناء ال135 شخصا من الركاب واعضاء طاقم السفينة السياحية التي طبقت عليهم اجراءات الحجر الصحي منذ وصولها الى ميناء (يوكوهاما) في الثالث من فبراير الحالي.
وذكرت منظمة الصحة العالمية اصابة اكثر من 460 شخصا ب (كورونا المستجد) في 27 دولة من بينهم 45 في سنغافورة و42 في هونغ كونغ و32 في تايلاند و28 بكوريا الجنوبية.
ويعتقد ان الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي بداخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني. واعلنت السلطات الصينية في وقت سابق اليوم الثلاثاء ارتفاع حالات الوفاة بفيروس (كورونا المستجد) الى 1017 شخصا بالإضافة إلى تسجيل 42708 حالات اصابة مؤكدة في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى ارجاء الصين.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار