3/12/2021

يوسف الشملان يتأهل للدور 64 ببطولة كأس العالم لسلاح السابر



 فيينا - تأهل لاعب منتخب الكويت الوطني للمبارزة يوسف الشملان اليوم الجمعة للدور 64 في بطولة كأس العالم لسلاح السابر.
وقال لاعب نادي القادسية والمنتخب الوطني للمبارزة يوسف الشملان في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه فاز بخمسة مباريات جمعته مع منتخبات تشيلي وإسبانيا واليابان والهند وإيران مؤكدا سعيه الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2021.
وأشار الشملان إلى أن هناك مباراتين تفصلانه عن الوصول إلى أولمبياد طوكيو لافتا إلى أنه بحاجة إلى نقطتين فقط للتأهل حيث سيلعب غدا مع منتخبي مصر وروسيا.
وثمن اللاعب الشملان دور الهيئة العامة للرياضة على كافة جهودها ودعمها للاعبي المنتخب مشيدا بحرص واهتمام ودعم وتشجيع سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا.
ومن جهته أكد سفير دولة الكويت لدى هنغاريا سعد العسعوسي اهتمام الكويت باللاعبين الشباب في مختلف الألعاب الرياضية مؤكدا حرص واهتمام القيادة السياسية الكويتية على توفير كافة وسائل الدعم وتسخير كافة الامكانات لأبطال ورياضي الكويت.
ودعا العسعوسي اللاعب الشملان إلى بذل كل الجهود الممكنة لتمثيل الكويت خير تمثيل ورفع رايتها في البطولات والاستحقاقات المقبلة مشيدا بحرص واهتمام المدرب الإيطالي وإدرايي المنتخب على بناء هذه العناصر الشابة "التي ستعيد الأزرق من جديد لمنصات التتويج".
ويشارك في بطولة كأس العالم للمبارزة والمقامة حاليا في هنغاريا 206 لاعبين من مختلف دول العالم.
ومن المقرر أن ينطلق أولمبياد طوكيو في الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس 2021 بعدما تأجلت بسبب تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد19).

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار