6/5/2021

حسين المسلم



الدوحة - انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة الكويتي حسين المسلم رئيسا للاتحاد للدورة الجديدة التي تمتد حتى عام 2025.
وأعرب المسلم في كلمة عقب انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للسباحة (فينا) عن فخره لفوزه بهذا المنصب الدولي المهم متعهدا بالعمل على تطوير الاتحاد والتصدي للتحديات التي تواجهه لا سيما جائحة (كوفيد 19) التي أثرت كثيرا على جميع مجالات الحياة ومنها الرياضات المائية.
ووجه الشكر لدولة الكويت وقيادتها الحكيمة للدعم اللامحدود الذي يقدمونه للرياضة في الكويت وكذلك لجميع الجهات القائمة على الرياضة بصورة عامة ورياضة السباحة بصورة خاصة.
وقال المسلم إنه سيبذل جهودا حثيثة عند قيادته للاتحاد منها العمل كفريق واحد مع جميع المسؤولين فيه ووضع أولويات لكيفية انفاق الأموال لدى الاتحاد لا سيما تعزيز الانفاق على اتحادات السباحة في العالم لتطوير هذه الرياضة وتعزيز مكانتها.
ووعد المسلم بالعمل على زيادة عدد الرياضيين المشاركين في رياضة السباحة وخاصة الأطفال بحيث يتاح لكل إنسان يرغب في السباحة في أي مكان في العالم أن يمارس رياضته المحببة دون أي معوقات.
وأوضح أن الاتحاد الدولي للسباحة سيكون أول اتحاد رياضي في العالم ينتخب عددا من الرياضيين للمشاركة في اللجان الفرعية للاتحاد كي يكون لهم صوت مسموع نظرا لانجازاتهم في البطولات المختلفة وتقديرا للجهود التي يبذلونها مضيفا انه سيكون هناك زيادة في المكافات والجوائز الموزعة على الرياضيين الفائزين.
وذكر أنه سيطلق برنامجا خاصا لتعليم السباحة في جميع أنحاء العالم لجميع أولئك الراغبين في السباحة بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية معربا عن الشكر لجميع المشاركين في عملية الانتخاب من ممثلي اتحادات السباحة في العالم الذين توافدوا على قطر للمشاركة في تلك العملية الديمقراطية.
ويعد المسلم أول رئيس للاتحاد الدولي للسباحة على الإطلاق من قارة آسيا منذ تأسيسه سنة 1908 ويشرف الاتحاد على 6 ألعاب هي السباحة والغطس وكرة الماء وسباحة المسافات الطويلة والسباحة الايقاعية وغطس المرتفعات في حين تخصص 49 ميدالية متنوعة في دورات الالعاب الأولمبية. 

 

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار