6/30/2020

السلة الكويتي يستأنف بطولاته في 16 سبتمبر بمسابقة كأس الاتحاد موسم (2019 -2020)



 الكويت - أعلن الاتحاد الكويتي لكرة السلة اليوم الثلاثاء استئناف النشاط المحلي في ال16 من شهر سبتمبر المقبل باستكمال بطولة كأس الاتحاد موسم (2019 - 2020) وذلك بعد توقف المنافسات في فبراير الماضي إثر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال رئيس الاتحاد رشيد العنزي في تصريح صحفي على هامش اجتماع لمجلس الإدارة عقد الليلة إن بطولة (الكأس) ستنتهي في ال23 من سبتمبر على أن يختتم الموسم الرياضي بإقامة منافسات بطولة (درع الاتحاد) في الفترة ما بين 30 سبتمبر و10 أكتوبر المقبلين.
وأضاف العنزي أن الموسم الجديد (2020-2021) سينطلق في نوفمبر المقبل بإقامة مباراة (كأس السوبر) والتي ستكون تمهيدا لانطلاق بطولة (الدوري العام - الدرجة الأولى) والمقرر لها في الرابع من الشهر نفسه موضحا أن (لجنة المسابقات) تعكف حاليا على إعداد جداول مباريات هذه البطولات.
وأفاد بأن مجلس إدارة اتحاد كرة السلة اعتمد إلغاء جميع مسابقات المراحل السنية للموسم الحالي لصعوبة استكمالها نظرا إلى قرار اللجنة الثلاثية المكونة من الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية الكويتية بتحديد انطلاق تدريبات المراحل السنية في شهر أكتوبر المقبل.
وذكر أنه تم اعتماد انطلاق تدريبات الحكام في منتصف شهر أغسطس المقبل وذلك بعد الانتهاء من أخذ المسحات الطبية لهم والتأكد من عدم إصابتهم بعدوى الفيروس المستجد.
وأشار إن (اتحاد السلة) سيفتح باب (تسجيل اللاعبين الجدد) و(الانتقالات) للموسم الجديد اعتبارا من 11 أكتوبر إلى نهاية الشهر نفسه.
ولفت العنزي إلى أن هذه المواعيد قابلة للتغيير إذا رأت اللجنة الثلاثية تأجيل مزاولة النشاط الرياضي وفقا لتطورات الوضع الصحي داعيا الأندية إلى ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية التي أقرتها اللجنة في التدريبات "التي ستبدأ وفق قراراتها" مؤكدا مراعاة الاتحاد لجميع الاشتراطات الصحية فور انطلاق المباريات.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار