3/24/2020

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا



طوكيو - اتفق رئيس الوزراء الياباني شينزو ابى ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ اليوم الثلاثاء على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد طوكيو 2020) لمدة عام بسبب تفشي فيروس (كورون المستجد - كوفيد 19).
وقال آبي للصحفيين بعد محادثته الهاتفية مع باخ "لقد اقترحت تأجيل هذا الحدث لمدة عام حتى يتمكن الرياضيون من اللعب في ظروف افضل وجعل الحدث آمنا للمشاهدين".
وأضاف انه اتفق مع باخ على عقد دورة طوكيو بحلول صيف عام 2021.
وكان مقررا ان تنطلق أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس تعقبها دورة الألعاب البارالمبية من 25 أغسطس إلى 6 سبتمبر بيد ان جائحة (كورونا المستجد) ألقت بظلالها على الألعاب الأوليمبية.
على صعيد اخر أعلنت اليابان اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الاصابات بفيروس (كورونا المستجد) الى 1209 حالة بعد تسجيل 69 اصابة جديدة والوفيات 42 حالة.
وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان ان العدد لا يشمل نحو 712 حالة اصابة اكتشفت بين ركاب السفينة السياحية (دايموند برنسس) التي كانت محتجزة في ميناء (يوكوهاما) في فبراير الماضي بعد تفشي الفيروس بين ركابها.
ووفقا لوزارة الصحة والحكومات المحلية فانه من بين محافظات البلاد البالغ عددها 47 محافظة تصدرت طوكيو للمرة الأولى اعداد المصابين بنحو 171 إصابة تلتها محافظة هوكايدو الشمالية والتي كانت تبلغ عن معظم حالات الاصابة مسجلة 163 حالة تلتها (ايتشي) في وسط اليابان 148 .

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار