6/21/2020

أحمد يوسف بهبهاني



 الكويت - ودعت الصحافة الكويتية والعربية أحد أعلامها وروادها الكبار المغفور له بإذن الله تعالى أحمد يوسف بهبهاني الذي وافته المنية اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاما. وترك الراحل بصمات واضحة وإنجازات ملموسة في المجال الإعلامي على الصعيد المحلي والعربي طوال تلك السنوات كما كان -رحمه الله- أحد الركائز الاقتصادية المهمة التي ساهمت في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقلده عدة مناصب في هذا المجال أبرزها رئاسته لمجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي.
وقد ولد الراحل أحمد يوسف بهبهاني في 15 أكتوبر عام 1941 وهو حاصل على (ليسانس) آداب قسم التاريخ من جامعة بيروت العربية في عام 1970 وعلى دبلوم في إدارة الأعمال من جامعة جنيف بسويسرا.
وشغل أحمد يوسف بهبهاني -رحمه الله- عدة مناصب في مسيرته الصحفية والإعلامية حيث ترأس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية من 1986-1988 ومن 1992 إلى 2016 كما أصبح بعد ذلك رئيسا فخريا لها.
كما ترأس الراحل اتحاد الصحفيين العرب منذ عام 2013 حتى 2016 وكان قبل ذلك نائبا لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب من 1996 إلى 2012 إضافة إلى كونه عضوا في المعهد الدولي للصحافة وعضوا نادي لوس انجلوس للصحافة.
ومن المناصب التي شغلها الراحل في مسيرته الإعلامية منصب نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة دار اليقظة للصحافة والطباعة والنشر الناشرة للمطبوعات التالية: (مجلة اليقظة) الأسبوعية ومجلة (الاقتصادية الجديدة) الشهرية ومجلة (دلال) الشهرية ومجلة (الأبعاد الخفية) الشهرية.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار