9/14/2021

قنصل الكويت في هونغ كونغ يكرم دفعة من حفظة القرآن الكريم في مسجد (كاولون)



 بكين – كرم القنصل العام لدولة الكويت في هونغ كونغ ومكاو صلاح السيف اليوم الثلاثاء دفعة من الشابات والشباب الحافظات والحافظين للقرآن الكريم وذلك في حفل تخرج أقيم بمسجد (كاولون) في هونغ كونغ.
وقال القنصل السيف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركته جاءت لاختياره من قبل الاتحاد الإسلامي في هونغ كونغ (ضيف شرف) حفل تخريج دفعة من الشابات والشباب الحافظات والحافظين للقرآن الكريم في مسجد (كولون) اكبر مساجد المنطقة.
وأضاف ان اختيار دولة الكويت لتكون (ضيف شرف) الحفل يأتي من قناعة وإيمان الاتحاد الإسلامي في هونغ كونغ بالدور البارز والرعاية البالغة التي توليها الكويت اميرأ وولي عهد وحكومة وشعبا للشعوب والجاليات الإسلامية في اصقاع العالم.
واستذكر توجيهات القيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح من أولوية دعم ورعاية المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
وأشاد بالاتحاد الإسلامي في هونغ كونغ وصندوق موارد الجالية الإسلامية على دورهما الفاعل في جعل الجالية الإسلامية مثالا يحتذى به من بين الجاليات المختلفة في هونغ كونغ من حيث الالتزام بالقوانين والنظم.
وأعرب عن تهنئته لكل الخريجات والخريجين البالغ عددهم 71 وكذلك لشيوخهم ومدرسيهم على انجازهم مقدما خلال الحفل جوائز من القنصلية العامة لدولة الكويت في هونغ كونغ ومكاو لحافظات وحافظي القرآن الكريم.
من جانبه أشاد المفتي العام في هونغ كونغ بالدور الخيري والإنساني لدولة الكويت وخاصة ما تقوم به القنصلية العامة في هونغ كونغ ومكاو لدعم مسلمي المنطقة عن طريق الحضور والمشاركة الدائمة في كافة الأنشطة والمناسبات المختلفة التي ينظمها الاتحاد الإسلامي ايمانا منها بضرورة تشجيع النشء والتربية والتنمية الشاملة الصحيحة متمنيا للكويت اميرا وحكومة وشعبا دوام التوفيق والسداد.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار