3/31/2021

معهد الأبحاث ينظم غدا سلسلة ندوات دولية عن (صافي الصفر للطاقة في المباني)



الكويت - ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع شبكة تكنولوجيا الطاقة النظيفة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي وجمعية مهندسي الطاقة الأمريكية فرع الكويت سلسلة ندوات افتراضية بعنوان (نحو صافي الصفر للطاقة في المباني) تبدأ غدا الخميس وحتى الثامن من أبريل المقبل.
وقالت مديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة في المعهد الدكتورة فتوح الرقم في بيان صحفي للمعهد اليوم الأربعاء إن الندوات تعنى بتحفيز الوصول إلى مبان ذات استهلاك صافي الصفر للطاقة التي أثبتت أنها أكثر المفاهيم فعالية إذ تجمع بين كفاءة الطاقة وحلول تقنيات الطاقة النظيفة للتوجه نحو المباني الخالية من انبعاثات الكربون.
وأضافت الرقم أنه تم إثبات هذا الإنجاز من العديد من البلدان التي حددت أهدافا وتحديات للوصول إلى توازن حياد الطاقة التدريجي للمباني وستتم مناقشة التحديات التي تواجهها دول الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي في استهلاك الطاقة في قطاع البناء واستعراض ما يمكن عمله لتحويلها إلى فرص تجارية واقتصادية.
وذكرت أنه ستتم أيضا مناقشة التحديات والفرص الرئيسية والسياسات واللوائح والتقدم التقني في البلدان ونماذج الأعمال الحالية وصولا إلى (صافي الصفر للطاقة في المباني).
وبينت أن الموضوعات التي ستتم مناقشتها في ورش العمل أيضا التقنيات ومقاييس كفاءة الطاقة المساحات الزجاجية والأجهزة والتكييف وغلاف المبنى وتصميم المبنى والإنفاذ والتحقق لدليل الممارسات للمباني.
ولفتت إلى أن ورش العمل ستتناول كذلك بحث ما يتعلق باللجنة العليا للطاقة والتشغيل الآلي للمباني ودراسات تطبيقية والطاقة المتجددة والألواح الشمسية ومواد البناء المتكاملة والسياسات والحوافز والمهنيين المعتمدين وتطوير القوى العاملة والتدريب والتمويل والبنوك والتشجيع المادي والتثقيف.
وقالت الرقم إنه سيتم كذلك التحاور عن (السياسات واللوائح وآليات التمويل ونماذج الأعمال) في الجزء الأول من ندوات (نحو صافي الصفر للطاقة في المباني).
وبينت أن الندوات ستقام بحضور المدير العام لمعهد الأبحاث الدكتورة سميرة السيد عمر وسفير الاتحاد الأوروبي كريستيان تيودور ومشاركة بعض القياديين وأصحاب القرار وقادة التقنيات وممثلي جهات عامة وخبراء.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار