3/17/2021

(الطيران المدني) توقع عقد تشغيل المدرج الثالث وتطوير أنظمة الملاحة بالمطار



الكويت - وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأربعاء عقدا مع شركة كندية بقيمة 17ر3 مليون دينار كويتي (نحو 1ر10 مليون دولار أمريكي) لتشغيل المدرج الثالث الجديد وتطوير أنظمة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي.
ووقع العقد نيابة عن (الطيران المدني) رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود الصباح في حين وقعها نيابة عن الشركة الكندية وكيلها المحلي في الكويت سامي العامر بحضور المدير العام ل(الطيران المدني) يوسف الفوزان.
وقال المتحدث الرسمي باسم (الطيران المدني) سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع إن الاتفاقية تنص على تصميم وتوريد وتقديم خدمات التدريب والصيانة التي تمثل في مجملها تنفيذ خطة تنمية مطار الكويت الدولي.
وأضاف العتيبي أن اتفاقية العقد تسهم في الدعم الفني لنظام المساعدات على الهبوط الآلي للمدرج الثالث وتحديث وتعديل أماكن النظام في المدرج الشرقي في مطار الكويت الدولي.
وذكر أن مدة تنفيذ العقد تبلغ 550 يوما وسيتم تنفيذ المشروع تحت إشراف المكتب الاستشاري العالمي (DEERNS) في حين يأتي هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع الجاري طرحها من (الطيران المدني) لتشغيل المدرج الثالث الجديد وتطوير أنظمة الملاحة الجوية والأرصاد الجوية في المطار كما يتضمن المشروع تدريب الكوادر الكويتية على تشغيل وصيانة النظام.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار