الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/10/2021
وزارة الاعلام: برامج رمضانية مباشرة ومسجلة تبرز هوية محطاتنا الاذاعية
 


الكويت - أعلنت اذاعة دولة الكويت التابعة لوزارة الإعلام اليوم السبت خططها البرامجية الرمضانية لجميع محطاتها مشيرة الى انها تبرز هوية كل محطة اذاعية تابعة للوزارة سواء البرامج المباشرة والمسجلة.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي في بيان إن خطة تطوير البرامج هذا العام تقوم بالتركيز على تلبية رغبات وذائقة المستمعين من برامج دينية وثقافية واجتماعية ورياضية وصحية وفنية وتاريخية مبينا ان اذاعة الكويت لها شهرتها الواسعة بين الإذاعات العربية ونسبة كبيرة من المستمعين محليا وخارجيا.
وأوضح الفندي ان اذاعة البرنامج العام وهي الإذاعة الرئيسة بالقطاع الإذاعي تختلف عن غيرها من المحطات الأخرى في تقديمها للمستمع على نطاق واسع من المواد التي ترضي جميع الشرائح العمرية والفئات الاجتماعية "اذ يجد المستمع استجابة عملية لاحتياجاته الإخبارية والدينية والثقافية والفنية والعلمية والاجتماعية والاسرة والطفل والغنائية.
وبين ان اذاعة البرنامج العام ستقدم برنامجا يبرز العمل الخيري الكويتي ويسلط الضوء على قيام ونشأة الكويت عبر التاريخ وجهود ابناء الكويت التطوعية والخيرية.
واشار الى برنامج (نزهة ثقافية) الذي يتناول القصة والأقصوصة والحكايات والشعر والأدب الجماهيري وبرنامج (سوالف الفريج) الذي يهتم بالقصص والمواقف الايمانية في التاريخ الكويتي وبرنامج (ذكريات رياضية).
وقال ان إذاعة القران الكريم ستقديم ايضا العديد من البرامج الدينية التي تبث على الهواء مباشرة اضافة الى البرامج المسجلة التي تناقش أمور الدين والدنيا إضافة الى الختمات القرآنية.
وذكر ان من برامج إذاعة القرآن الكريم (تباشير الصباح) الذي يسلط الضوء على الأنشطة الدينية والاجتماعية و(واحة المستمعين) الذي يبث بالاشتراك مع قناة اثراء التلفزيونية ويهتم بالشؤون الدينية وتفسير القرآن الكريم و(اخلاق وسطية) و(احكام فقهية) و(افتاء) الذي يجيب على اسئلة المستمعين.
واضاف "اما اذاعة البرنامج الثاني فهي متخصصه في الشأن المحلي ولا سيما البرامج التراثية والأدبية والشعبية" وستقدم برامج كثيرة منها (الصيام جنة) و(القرآن منهل العلم) و(ليلة شعر) و(قضايا فكرية) و(لقاء خاص) مع ابرز الشخصيات الوطنية.
وفيما يتعلق بإذاعة الشباب (اف ام او) أوضح انها تهتم بابراز دور الشباب ودعمهم من خلال وضع برامج مباشرة ومسجلة واستقطاب نخبة من الشباب لتقديم البرامج وتسليط الضوء على إنجازاتهم محليا وعالميا ومنها المشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة.
وذكر ان إذاعة الشباب تتميز ببرامجها التي تواكب التطور المتسارع بالعالم ومنها (صحتك تهمنا) و(السالفة) الذي يركز على دور وانجازات الشباب بوزارات الدولة والشأن المحلي و(كيك اووف) الذي يقدم نخبة من المحللين الرياضين ولاعبي المنتخب الوطني.
وأشار الى ان إذاعة الشباب تحتوي ايضا على برامج كثيرة منها (مكارم الشعراء) الذي يتناول في كل حلقة صفة حميدةاو خصلة كريمة ويستشهد بالشعر والشعراء وبرنامج (مطبات) الذي يركز على الصعوبات التي تواجه الشباب وكيفية التغلب عليها وبرنامج (مبادر) ويهتم في العمل التطوعي للشباب الى جانب باقة متميزة من البرامج الأخرى.
واشار الى برامج مختلفة ومسابقات بجميع المحطات ومنها برنامج (عساكم من عواده) عبر البرنامج الثاني عازيا الأسباب التي أدت الى غياب مسلسلات الدراما الإذاعية للعام الثاني على التوالي في شهر رمضان المبارك الى الاجراءات الاحترازات الصحية المعتمدة حاليا.
ونوه الفندي الى ان الخطة البرامجية لرمضان هذا العام جاءت بدعم وتوجيه من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومتابعة من وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار