الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/19/2020
الهلال الاحمر الكويتي ينشئ مخيما ثالثا لإيواء متضررين من الفيضانات في السودان
 


 الخرطوم - أنشأت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مخيما ثالثا لإيواء المتضررين من السيول والفيضانات التي اجتاحت أجزاء من السودان وذلك في ولاية نهر النيل شمال العاصمة الخرطوم.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس الجمعة إن الجمعية بدأت توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية على نحو 100 اسرة في منطقة (شندي) بولاية نهر النيل بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني مشيرا الى ان المنطقة تعرضت لخسائر كبيرة بعد ان غمر النيل اراضي زراعية واسعة مما افقد الاهالي زرعهم وحيواناتهم.
واضاف العون ان الهلال الاحمر الكويتي كان اول الواصلين لهذه المنطقة مشيرا الى ان فرق الجمعية ستعود إليها مرة اخرى بعد وصول مزيد من المساعدات منتصف الاسبوع عبر الجسر الجوي الكويتي.
وقال العون ان المحطة القادمة للجمعية ستكون ولاية البحر الأحمر شمال شرق السودان لتواصل تقديم المساعدات للمتضررين من السيول والفيضانات.
ووصل جسر جوي إنساني كويتي إلى الخرطوم في وقت سابق محملا بنحو 100 من المساعدات الإنسانية فيما أنشأت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مخيمين لإيواء المتضررين في شمال الخرطوم وفي ولاية سنار جنوب شرق السودان في اطار خطة اولية لإنشاء خمسة مخيمات لإيواء 500 أسرة من متضرري السيول والفيضانات.
وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.
وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان أكثر من 770 ألف شخص تأثروا في 17 ولاية من أصل 18 ولاية وتسببت الامطار الفيضانات في وفاة 100 شخص واصابة 50 آخرين الى جانب انهيار أكثر من 111 ألف منزل وتدمير 1700 هكتار من الأراضي الزراعية وقتل حوالي 5500 رأس ماشية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار