الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/5/2021
رئيس البرلمان العربي يثمن "الدبلوماسية الحكيمة والسياسة الرشيدة" لدولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد
 


القاهرة - ثمن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم السبت "الدور الكبير" الذي تلعبه دولة الكويت على الساحات العربية والإقليمية والدولية من خلال "الدبلوماسية الحكيمة والسياسة الرشيدة والرصينة" بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
واشاد العسومي في بيان صادر عن البرلمان العربي بدعم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لهذه السياسة بما يعزز من دور الكويت في مواجهة التحديات التي تجابه الأمة العربية.
وأوضح البيان أن ذلك جاء خلال زيارة قام بها العسومي للمندوبية الدائمة لدولة الكويت بالقاهرة التقى خلالها المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر ونائب المندوب الدائم المستشار فلاح المطيري وأعضاء المندوبية.
وقال العسومي إن دولة الكويت استطاعت "بسياستها الدولية المعتدلة" الحفاظ على "علاقات متوازنة" مع جميع الأطراف على نحو مكن الكويت من لعب "دور فاعل" في المنطقة وأن تحظى بالتقدير والاحترام على المستويين الإقليمي والدولي.
وأشاد في الوقت ذاته "بالتجربة الديمقراطية الرائدة" لدولة الكويت في ظل وجود مجلس الأمة الكويتي الذي يقوم بدور "مهم وحيوي" في المحافل العربية والدولية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار