الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/5/2021
الرئيس المصري يشدد على ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها
 


القاهرة - شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت على ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها مع خروج القوات الأجنبية من ليبيا وعودتها إلى يد أبنائها "ليصونوا مقدراتها ويبنوا مستقبلهم بإرادتهم الوطنية المستقلة دون تدخلات".
وأكد السيسي خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره القبرصي نيكوس أناستاسياديس ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول إلى جانب احترام سيادتها ومياهها الإقليمية.
وعن الوضع في فلسطين أكد الرئيس المصري وفقا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط أهمية تضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم اللازم لقطاع غزة "المتضرر بشدة" من جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع والعمل على عودة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى تسوية نهائية تفضي إلى إقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.
وحول قضية (سد النهضة) الإثيوبي أكد استمرار الجهود للتوصل إلى اتفاق "قانوني ملزم" لملء السد وتشغيله مبينا أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور "جاد" في هذا الملف "حفاظا على استقرار المنطقة".
من جانبه قال الرئيس القبرصي إنه تناول مع الرئيس السيسي ما يحدث في أفغانستان وكل المحاولات التي تهدف للاستقرار والسلم لحل النزاعات في شرق المتوسط.
وأكد "تطابق الرؤية" مع مصر في ضرورة "تثبيت الاستقرار" في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية وإقامة انتخابات شرعية في البلاد.
وأشار إلى اتفاق وجهات النظر بالنسبة للمشكلات التي تهدد منطقة شرق المتوسط موضحا السعي لتفعيل منظومة الدعم والتعاون على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع اليونان وتعدد الأطراف بعد ذلك.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار