الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/1/2021
مصر: توقيع عقد تنفيذ وتمويل خط قطار كهربائي بقيمة 45ر4 مليار دولار
 


القاهرة - وقعت مصر اليوم الأربعاء عقد تصميم وتوريد وتنفيذ وصيانة وتمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - الإسكندرية - العلمين - مطروح) بطول 660 كيلو متر بتكلفة إجمالية تبلغ 45ر4 مليار دولار.
وذكر مجلس الوزراء المصري في بيان أن الخط الأول للقطار تنفذه وزارة النقل المصرية ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق واتحاد شركات مصري - ألماني بقيادة شركة (سيمنس للنقل) الألمانية بالتحالف مع شركتي (المقاولون العرب) و(أوراسكوم للإنشاءات) المصريتين.
ونقل البيان عن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تأكيده أثناء حفل التوقيع أن القطار الكهربائي يسهم في "سرعة تحقيق التنمية المنشودة" في بلاده قائلا إن شركة (سيمنس) "أصبحت شريك نجاح للمصريين في العديد من المشروعات في مختلف القطاعات".
بدوره أوضح وزير النقل المصري كامل الوزير أن العقد يتضمن تنفيذ خط قطار كهربائي سريع (ركاب - بضائع) يربط بين مدينة (العين السخنة) على ساحل البحر الأحمر بمدينة (مطروح) على ساحل البحر المتوسط مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدن (حلوان) و(السادس من أكتوبر) و(الإسكندرية) و(برج العرب) و(العلمين).
وأشار إلى أن التحالف بقيادة الشركة الألمانية سينفذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع والمتمثلة في "الإشارات والاتصالات وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية" بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بجميع أنواعها التي تشمل القطارات السريعة والقطارات الإقليمية والجرارات الكهربائية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار