الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/28/2021
الرئيس الفرنسي: مؤتمر بغداد حدث تاريخي من شأنه تعزيز الاستقرار بالمنطقة
 


بغداد - قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم السبت ان مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يعد حدثا تاريخيا من شأنه تعزيز الاستقرار في العراق والمنطقة.
وذكر ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قبيل انعقاد المؤتمر ان تعزيز الاستقرار في العراق لا يمكن ان يتحقق الا بتعاون دول المنطقة مثنيا على قدرة بغداد على جمع كل الاطراف في المنطقة على مائدة واحدة.
واكد ان بلاده حريصة على استقرار العراق وهو ما تجسد عبر مشاركتها في الحرب ضد الارهاب مجددا التزام فرنسا في التحالف مع العراق في هذا المجال.
واضاف ان الى فرنسا وعبر شركاتها العاملة في العراق تساهم في عمليات اعادة اعمار العراق ومنها مشروع مطار الموصل ومشاريع الصرف الصحي في الأنبار وغيرها من المشاريع.
بدوره أثنى الكاظمي على استمرار التعاون مع فرنسا في مجال محاربة الارهاب فضلا عن الشراكة الاقتصادية وفي مجالات الطاقة والتنمية والتعليم وفي قطاع الصحة لاسيما في اثناء جائحة (كورونا).
واكد ان البلدين شريكان في الحرب على تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) وانهما سيواصلان الدفاع عن قيم الديمقراطية في التجربة العراقية.
وكان الرئيس الفرنسي وصل الى العراق امس الجمعة على رأس وفد حكومي للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي تحضره دول المجاورة للعراق.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار