الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/20/2021
وفود الحجاج تؤدي طواف الافاضة وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام
 


 الرياض - أدى وفود حجاج هذا العام طواف الإفاضة اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من ذي الحجة وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام والتدابير الوقائية المكثفة التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية.
وقام الحجاج برمي جمرة العقبة حين وصولهم الى مشعر (منى) بعد توافدهم من مشعر (مزدلفة) حيث باتوا ليلتهم بعد ان نفروا من مشعر (عرفات).
ويواصل الحجاج خلال أيام التشريق رمي الجمرات الثلاث ابتداء بالجمرة الصغرى ثم الوسطى وأخيرا جمرة العقبة الكبرى.
من جهته قال مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام السعودي المهندس أسامة الحجيلي في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) انه تم التأهب والاستعداد لبدء المرحلة الأولى من تفويج الحجاج لطواف الإفاضة بالمسجد الحرام لليوم العاشر من ذي الحجة بجميع أدوار صحن المطاف والمسعي وتهيئة مواقع تنظيم الحجاج والتي تتسع لنحو 11 ألف حاج لتنظيم دخولهم لأدوار صحن المطاف بتوسعة (الملك فهد) وتوسعة (الملك عبدالله) والتي ستستمر خلال مرحلتين ليومي العاشر والحادي عشر من ذي الحجه.
وأشار الحجيلي إلى استعداد أكثر من 500 موظف وموظفة منذ صباح اليوم لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة من خلال ثلاث نقاط تجمع هي نقطة (تجمع باب علي رضي الله عنه) و(تجمع كدي) و(تجمع أجياد) للدخول إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة.
واوضح انه تم تخصيص باب (المروة) للخروج بعد أداء نسكهم مؤكدا أنه من خلال تلك الإجراءات والتطبيقات في معايير التباعد نسعى لزيادة الحرص على سلامة الحجاج من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار