الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/20/2021
خادم الحرمين يؤكد الحرص على سلامة الحجاج ومنع انتشار (كورونا) باتخاذ المملكة اجراءات تنظيمية ووقائية
 


 الرياض - أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام والإسهام في محاصرة وباء فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ومنع انتشاره مشيرا إلى أن المملكة اتخذت مجموعة من الإجراءات التنظيمية والوقائية في موسم حج هذا العام وفق ما تقتضيه الضوابط والمعايير الصحية العالمية.
جاء ذلك في كلمة اوردتها وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء للملك سلمان بن عبدالعزيز وجهها لحجاج بيت الله الحرام والمرابطين والمرابطات في مواجهة المخاطر والأزمات والمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين في كل مكان بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
واشار الملك سلمان الى ان الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام طبقت نظام الحج الرقمي الذي يهدف الى التركيز على التقنية والتقليل من الكوادر البشرية في إدارة الحشود وتنظيم الحج لضمان سلامة ضيوف الرحمن وصحتهم وسلامة أبنائنا وبناتنا العاملين في خدمة الحجاج لافتا إلى أن الجهات الرسمية بالمملكة ستستمر في تقييم الأوضاع الصحية واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الصحة العامة.
وبين أن التعاون الاسلامي أثمر نجاح إقامة موسم الحج من خلال تضامن الدول المعهود فيها دائما وتضافر الهيئات الدينية التي دعمت وثمنت الإجراءات التي اتخذتها السعودية في حج هذا العام بما يسهم في حماية الحجاج ويمنع انتشار الوباء.
وأكد الملك سلمان أن جهود المملكة تكللت بنجاح كبير في الحد من الآثار التي فرضتها جائحة (كورونا) على جميع مناحي الحياة بما في ذلك العمل على زيادة المناعة المجتمعية عبر تقديم أكثر من 22 مليون جرعة من اللقاح للمواطنين والمقيمين ما أسهم في رفع الطاقة التشغيلية للحرمين الشريفين وتمكين قاصديهما من أداء المناسك في بيئة صحية آمنة.
وأشاد بالوعي الكبير لدى قاصدي الحرمين الشريفين في التزامهم بالإجراءات الاحترازية لافتا الى ان من أهم نتائج ذلك أن أكثر من 17 مليون مستفيد من التطبيقات الحكومية التي اطلقت خلال الجائحة تمكنوا من أداء مناسك العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين بكل يسر وطمأنينة سالمين من آثار تفشي فيروس (كورونا).


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار