الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/18/2021
السعودية: اكتمال تفويج الحجاج الى مشعر منى وفق البروتوكولات الصحية
 


 الرياض - اعلن المتحدث الامني لوزارة الداخلية السعودي العقيد طلال الشلهوب اكتمال تفويج الحجاج الى مشعر (منى) حيث جرى نقل الحجاج عبر الحافلات بين المشاعر وفق البروتوكولات الصحية.
وقال العقيد الشلهوب خلال الايجاز الصحفي الذي عقده اليوم الاحد مع متحدثي وزارة الصحة ووزارة الحج والعمرة السعودية "ان الجهات الأمنية والحكومية تعمل بكامل استعداداتها في المشاعر المقدسة لتنفيذ خططها وتنظيماتها لاقامة حج هذا العام وفق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية".
واوضح الشلهوب انه تم فرض طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية مشيرا الى ايقاع عقوبات رادعة لمن يتم ضبطه ينقل مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج.
من جهته اكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودي الدكتور محمد العبدالعالي انه لم يسجل بين الحجاج أي اصابة بفيروس (كورونا) ولا أمراض مؤثرة على الصحة العامة.
وذكر انه تم توفير 13 مستشفى تقدم خدماتها الصحية ثلاثة منها في المشاعر المقدسة بالاضافة الى مستشفى ميداني متنقل لمواكبة مراحل الحج مشيرا الى وجود مجموعة من نقاط تقديم الخدمات تتمثل في اكثر من 50 من المراكز والعيادات والفرق الميدانية المنتشرة في مختلف مواقع المشاعر.
من ناحيته قال المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة السعودي المهندس هشام سعيد انه تم التأكد من صلاحية تصاريح الحج وتوفر بطاقة شعائر الذكية في مركز الاستقبال لافتا الى تخصيص الوزارة لأكثر من 1700 حافلة لنقل الحجاج.
واشار سعيد الى تجهيز 71 مخيم وستة أبراج لاستقبال الحجاج وفق ضوابط لتنظيم عملية الدخول والخروج والتقيد بإجراءات الفحص البصري والحراري.
ويقضي حجاج بيت الله الحرام اليوم الاحد (يوم التروية) الموافق الثامن من شهر ذي الحجة في مشعر (منى) استعدادا للوقوف بمشعر (عرفات) يوم غد الاثنين وسط اجراءات صحية مشددة للوقاية من جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في موسم حج هذا العام (1442 - 2021).


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار