الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/3/2021
تدشين مبادرة الرياض لتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الفساد
 


فيينا - دشنت اليوم الخميس في مقر الامم المتحدة في فيينا مبادرة الرياض لتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الفساد.
وقال رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية مازن الكهموس قي كلمة له خلال تدشين المبادرة ان "العديد من البلدان لا تزال غير قادرة على الوصول إلى شبكات مكافحة الفساد سواء بسبب العمليات اللامركزية أو نقص القدرات والموارد".
واكد الكهموس ان المبادرة تحظى بدعم سياسي من المملكة العربية السعودية ووزراء مكافحة الفساد في دول مجموعة ال20 لافتا الى ان المملكة تدرك بأن التغلب على تحديات جرائم الفساد العابرة للحدود يتطلب التعاون الوثيق بين سلطات انفاذ القانون المعنية.
وتهدف مبادرة الرياض الى تأسيس شبكة عمليات عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد حول العالم تحت مظلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
ويسعى القائمون على المبادرة الى انشاء منصة عالمية لاطلاق برنامج لبناء القدرات داخل الشبكة لمنسوبي سلطات مكافحة الفساد لاسيما في الدول النامية.
وحضيت المبادرة بدعم وتأييد من كافة المنظمات الدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد بما في ذلك منظمة الشرطة الدولية (انتربول) ومجموعة العمل المالي (فاتف) ووحدات الاستخبارات المالية (مجموعة ايغمونت) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وشارك في تدشين المبادرة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الدكتورة غادة والي وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى النمسا والمنظمات الدولية.

 

 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار