الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/4/2021
الأردن: السيطرة بالكامل على تحركات هدفت إلى زعزعة أمن البلاد
 


 عمان - أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الأحد سيطرتها الكاملة على تحركات استهدفت أمن المملكة واستقرارها بعد تحقيقات دلت على ذلك قبل أن تقوم الأجهزة الأمنية بمحاصرتها "ووأدها في مهدها".
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في مؤتمر صحفي إن الأجهزة الأمنية أجرت تحقيقات كشفت نشاطات وتحركات لولي العهد الاردني السابق الامير حمزة بن الحسين (الاخ غير الشقيق للعاهل الاردني) واخرين تستهدف أمن البلاد. وأضاف أن الأجهزة الأمنية رصدت اتصالات مع جهات خارجية "لاختيار الوقت الأنسب لزعزعة أمن الوطن" وأن التحقيقات كشفت تحريضا ضد "الوطن" وارتباطات مع "معارضة خارجية" بالتوازي مع نشاطات للأمير حمزة مع شخصيات مجتمعية بهدف التحريض بما يمس بالأمن الوطني. واكد أنها وأدت هذه التحرطات وانها اعتقلت نحو 18 شخصا بينهم من يعملون بالدائرة المحيطة بالأمير حمزة.
واوضح الصفدي أنه تم إجراء تحقيقات شمولية مشتركة على مدى فترة طويلة حول نشاطات وتحركات الأمير حمزة ومن اعتقلوا بالأمس وهم الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وأشخاص آخرين استهدفت أمن الوطن واستقراره.
واعتبر أن هذه النشاطات توازت مع نشاطات للأمير حمزة مع العشائر لتحريضهم ودفعهم للتحرك في نشاطات من شأنها المساس بالأمن الوطني مؤكدا ان مرحلة "وأد الفتنة" قد انتهت ويجري التعامل القانوني معها.
وكان رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي قد اعلن امس بانه طلب من الامير حمزة "التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف امن الاردن واستقراره" لافتا الى استمرار التحقيقات والكشف عن نتائجها لاحقا.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار