الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/31/2021
اختتام اعمال الدورة الـ41 للمجلس التنفيذي لمنظمة ايسيسكو بمشاركة كويتية
 


 الرباط - اختتمت اعمال الدورة ال41 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الأربعاء باعتماد العديد من التقارير والمشاريع.
وذكر البيان الختامي "اعتمد المجلس في هذا السياق مشروع الرؤية الاستشرافية لمنظمة (ايسيسكو) واستراتيجية عملها المطورة للفترة المقبلة والتي تم تحديثها بناء على المتغيرات التي شهدها العالم".
واضاف "كما اعتمد كذلك مشروع نظام برنامج المهنيين الشباب الذي يهدف إلى تأهيل المشاركين فيه للحياة المهنية وفتح آفاق أوسع أمام الشباب لاكتساب مهارات جديدة كما أقر المجلس مشروع ميثاق اللجان الوطنية للدول الأعضاء في المنظمة".
ووافق المجلس ايضا وفقا للبيان على مشروع نظام كراسي (ايسيسكو) وهو نظام خاص بإنشاء كراسي بحثية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ومؤسسات ثقافية "حيث تهدف المنظمة من خلاله إلى وضع إطار تنظيمي لهذه الكراسي يحدد عملها ويرسم أهدافها".
واشار البيان الى ان المجلس "وافق على تقرير (ايسيسكو) بشأن تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد للمنظمة والمقترحات ذات الصلة ومنها إنشاء مركز التراث في العالم الإسلامي ومركز الحوار الحضاري بالاضافة الى الموافقة على استضافة جمهورية مصر العربية للدورة ال42 للمجلس التنفيذي".
وانطلقت امس الثلاثاء اعمال الدورة ال41 للمجلس التنفيذي لمنظمة المؤتمر العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة الدول الاعضاء من بينها دولة الكويت .


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار