الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/23/2021
الولايات المتحدة تنكس الأعلام إثر بلوغ إجمالي وفيات (كورونا) نصف مليون حالة
 


 واشنطن - أعلن البيت الأبيض الإثنين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيوجه بتنكيس الأعلام على المباني الفيدرالية خلال الأيام الخمسة المقبلة بمناسبة وصول إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في عموم البلاد إلى نصف مليون حالة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين إن بايدن سيشارك إلى جانب زوجته ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وزوجها في لحظة صمت خلال مراسم لإضاءة الشموع عند غروب الشمس حزنا على الأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم بسبب الفيروس.
واضافت ساكي أن فعاليات إضاءة الشموع والكلمة التي سيلقيها الرئيس بهذه المناسبة "ستسلط الضوء على حجم الخسارة التي يمثلها هذا المعلم البارز (حصيلة الضحايا) للشعب الأمريكي والكثير من العائلات في جميع أنحاء البلاد".
وأشارت إلى أن بايدن سيتحدث كذلك عن "قوة الشعب الأمريكي في مواجهة هذه الحائجة من خلال العمل معا واتباع إرشادات الصحة العامة والوقوف في طوابير التطعيم بمجرد أن يصبحوا مؤهلين" للحصول على اللقاح.
ويأتي ذلك في وقت كشفت فيه جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن مجموع الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة بلغ 28 مليونا و174 ألفا و133 حالة فيما بلغ مجمل عدد الوفيات الناجمة عنه 500 ألف و71 حالة.
من جهتها أكدت المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها أن 64 مليونا و177 ألفا و474 جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس قد تم تقديمها في الولايات المتحدة حتى الآن.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار