الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/20/2021
الرئيس الأمريكي يعلن حالة كوارث كبرى في ولاية تكساس بسبب العاصفة الثلجية
 


 واشنطن - أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت وجود حالة كوارث كبرى في ولاية (تكساس) موجها بتقديم مساعدة فيدرالية بالمناطق المتضررة من العاصفة الثلجية التي اجتاحتها.
وذكر البيت الأبيض في بيان أن المساعدة الفيدرالية يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وعمليات إصلاح المنازل إلى جانب قروض منخفضة التكلفة لتغطية الخسائر في الممتلكات غير المؤمن عليها بالإضافة إلى برامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من تأثيرات "الكارثة".
وأضاف البيان أن "التمويل الفيدرالي متاح أيضا للولاية والحكومات المحلية المؤهلة وبعض المنظمات الخاصة غير الهادفة للربح على أساس تقاسم التكاليف لتدابير الحماية في حالات الطوارئ وإجراءات التخفيف من المخاطر على مستوى الولاية".
من جهته أعرب حاكم (تكساس) غريج أبوت في بيان عن شكره للرئيس بايدن على مساعدته في الاستجابة لتأثيرات الطقس الشتوي في جميع أنحاء الولاية.
وأوضح أبوت أنه "في حين أن هذه الموافقة الجزئية هي خطوة أولى مهمة فإن (تكساس) ستواصل العمل مع شركائنا الفيدراليين لضمان حصول جميع سكانها المؤهلين على الإغاثة التي يحتاجونها".
على جانب آخر قال مسؤول في البيت الأبيض إن بايدن سيجتمع مع مستشاريه للأمن القومي وسيستمر في مراقبة تأثيرات العواصف الشتوية والعمل عن كثب مع السلطات المحلية لتقديم المساعدة لها سريعا.
يذكر أنه لا يزال يوجد حوالي 80 ألف عميل في (تكساس) بدون كهرباء أو تدفئة بسبب العاصفة الشتوية العاتية التي ضربت الولاية وأودت بحياة عدد من الأشخاص.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار