الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/30/2020
الاردن يوجه مذكرة احتجاج لإسرائيل ويطالبها بالكف عن الانتهاكات في (الأقصى)
 


 عمان - وجه الاردن اليوم الخميس مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الدبلوماسية طالبها فيها إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال باحترام حرمة المسجد الاقصى ومشاعر المصلين والكف عن الاستفزازات والانتهاكات.
ودان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز في تصريح صحفي استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والحرم القدسي كان آخرها سماح السلطات الإسرائيلية لمئات المتطرفين بتنفيذ اقتحامات للمسجد بحماية من الشرطة الإسرائيلية.
وقال الفايز ان "ما جرى اليوم في المسجد الاقصى تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في جميع انحاء العالم وانتهاكا سافرا لالتزامات اسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقا للقانون الدولي".
وحذر من مغبة استمرار هذه الانتهاكات وطالب بوقفها وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني مشددا على ان المسجد الاقصى هو مسجد خالص للمسلمين بكامل مساحته البالغة.
واكد ان ادارة اوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى الاردنية هي "السلطة الحصرية المسؤولة عنه وعن تنظيم الدخول اليه والاشراف على شؤونه".
وطالب الفايز المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته والتحرك للضغط على اسرائيل لوقف الانتهاكات مخالفة للوضع القائم والقانون الدولي.
ويشرف الاردن على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة بموجب اتفاقية السلام مع اسرائيل عام 1994 وبموجب اتفاق اخر وقعه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس عام 2013.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار