الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/29/2020
الحكومة اليمنية ترحب بالآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض
 


 عدن - رحبت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء بالبيان الصادر عن السعودية بشأن الالية المقترحة للتسريع بتنفيذ (اتفاق الرياض) الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر الماضي.
واكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة حرصها على التنفيذ الكامل للاتفاق.
وثمن "جهود الأشقاء في السعودية ودعمهم ومساندتها لتنفيذ الإتفاق الذي يهدف لتثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن والدفع بعجلة التنمية".
وأعرب عن أمله في أن يكون ذلك بداية جادة وحقيقية للمضي قدما وسريعا في تنفيذ بنود الاتفاق وفق الفترات الزمنية المحددة لما في ذلك من مصلحة وطنية ضرورية وملحة.
وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت في وقت متأخر ليل أمس الثلاثاء تصريحا لمصدر سعودي مسؤول قوله بأن المملكة قدمت آلية لتسريع العمل ب(اتفاق الرياض) تتضمن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الطرفين والذي بدأ سريانه في 22 يونيو الماضي وإعلان (المجلس الانتقالي) التخلي عن الإدارة الذاتية وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن.
واضاف المصدر بأن الآلية المقترحة تتضمن أيضا تكليف دولة رئيس الوزراء الحالي بتشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما بالمناصفة بين الشمال والجنوب وتشمل الوزراء الذين يرشحهم المجلس الانتقالي على أن تباشر الحكومة مهامها من عدن والاستمرار بتنفيذ (اتفاق الرياض) بكافة نقاطه ومساراته.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار