الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/24/2020
البرلمان العربي يدين الاجراءات الاسرائيلية الاحادية بالاراضي المحتلة
 


 القاهرة - دان البرلمان العربي اليوم الاربعاء بأشد العبارات الاجراءات أحادية الجانب التي أعلنت عنها حكومة قوة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.
وقال رئيس البرلمان مشعل السلمي في جلسة ختامية لدور الانعقاد الحالي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الاجراءات الاحادية تهدف لتغيير الوضع القائم على الأرض وفرض واقع جديد سيكون له "عواقب وخيمة وتداعيات خطيرة" على مستقبل السلام في المنطقة.
واضاف أن السلام القائم على مبدأ حل الدولتين استنادا الى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو "الحل الوحيد الذي يضمن ارساء الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".
وأكد البرلمان دعمه لقرار الرئيس عباس بقطع كافة أشكال العلاقات مع قوة الاحتلال والتحلل من الاتفاقيات والالتزامات الموقعة معها.
واشار الى التطورات المتسارعة في العالم العربي معتبرا انها وصلت الى درجة في "غاية الخطورة وتجاوزت مرحلة تهديد الأمن والاستقرار في المنطقة الى نزعة الاحتلال العسكري المباشر".
وشدد على ضرورة وجود موقف عربي موحد للتعامل مع التدخلات الاقليمية على سيادة وأمن الدول العربية والعمل على ايقافها موضحا انه معروض على الجلسة مشروع استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع ايران وتركيا.
ورحب البرلمان باعلان القاهرة الذي أطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتسوية الأزمة في ليبيا والجهود التي يبذلها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لجمع أطراف الصراع في ليبيا على طاولة الحوار السياسي.
وطالب بوقف فوري لاطلاق النار واخراج القوات الأجنبية كافة واعتماد الحل السياسي لتسوية الأزمة في ليبيا مؤكد دعمه الحل السياسي في سوريا حفاظا على وحدتها وعروبتها وتحقيقا لتطلعات شعبها في العيش الكريم.
وجدد التأكيد على موقف البرلمان العربي في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن ودعم ما تقوم به قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار