الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/22/2020
تونس تسجل اصابة واحدة بفيروس (كورونا) وتخفف قيود الحجر الصحي
 


 تونس / اعلنت تونس تسجيل اصابة واحدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال الساعات ال24 الأخيرة كما قررت تخفيف قيود الحجر الصحي والسماح لدور العبادة وبعض القطاعات الاقتصادية باستئناف نشاطها.
وقالت وزارة الصحة التونسية في بيان ليل الخميس انها اجرت في الساعات ال24 الاخيرة 1585 تحليلا مخبريا اسفرت عن تسجيل 18 تحليلا ايجابيا 17 منها لحالات اصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس واصابة جديدة وافدة من ضمن الذين تم اجلاؤهم ووضعهم في مركز حجر صحي اجباري.
واضافت الوزارة ان العدد الاجمالي للمصابين بهذا الفيروس بلغ 1046 من بينهم 883 تماثلوا للشفاء فيما بلغت حالات الوفيات 47 كم ان هناك 116 اصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها ثلاثة مقيمين حاليا في المستشفيات.
وكانت الحكومة التونسية اقرت أمس الخميس حزمة جديدة من الاجراءات لمزيد من تخفيف القيود على دور العبادة والأنشطة الاقتصادية والثقافية التي اغلقتها منذ 13 مارس الماضي للحد من تفشي الفيروس.
وقالت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لبنى الجريبي في مؤتمر صحفي انه سيسمح للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها ابتداء من 26 مايو الجاري لتسليم طلبات الوجبات والمشروبات فقط دون السماح باستضافة أشخاص ولكن انطلاقا من يوم الرابع من يونيو المقبل سيسمح لها باستعادة نشاطها بشكل عادي.
كما تفتح المساجد والمتاحف وصالات الرياضة أبوابها في الرابع من يونيو المقبل وكذلك المنشآت السياحية بنصف طاقة استيعابها.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار