الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/22/2020
مصر تعرب عن استعدادها للتفاوض حول (سد النهضة)
 


 القاهرة / أعربت مصر الخميس عن استعدادها الدائم للانخراط في العملية التفاوضية لتكملة الجزء اليسير المتبقي من اتفاق ملء وتشغيل (سد النهضة) الاثيوبي.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية حول نتائج الاجتماع الذي عقد بين رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ونظيره الاثيوبي ابي احمد في وقت سابق اليوم والذي تم خلاله الاتفاق على عودة الأطراف الثلاثة (مصر والسودان واثيوبيا) لطاولة المفاوضات لتكملة الجزء اليسير المتبقي من اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة الاثيوبي حسبما تم في مسارات التفاوض خلال الشهور الاخيرة.
وأكد البيان أهمية أن يكون الاجتماع (الثلاثي) جادا وبناء وأن يسهم في التوصل الى اتفاق عادل ومتوازن وشامل يحفظ مصالح مصر المائية وبنفس القدر يراعي مصالح اثيوبيا والسودان.
وكانت مصر اعلنت في مارس الماضي رفضها "التام" اعتزام اثيوبيا المضي في ملء خزان (سد النهضة) على التوازي مع الأعمال الانشائية للسد و"ليس ارتباطا بالتوصل الى اتفاق يراعي مصالح دول المصب".
واضافت في بيان مشترك لوزارتي الخارجية والري المصريتين عن" بالغ الاستياء والرفض" لبيان صادر عن وزارتي الخارجية والمياه الاثيوبيتين بشأن جولة المفاوضات حول (سد النهضة) التي عقدت في واشنطن يومي 27 و28 فبراير الماضي وتغيبت عنها اثيوبيا.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار