الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/20/2020
تايلاند تتوقع إنتاج لقاح مضاد لفيروس (كورونا) بحلول العام المقبل
 


 كوالالمبور / توقع مسؤول صحي في تايلاند اليوم الأربعاء إنتاج بلاده للقاح مضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) العام المقبل وذلك بعد الوصول إلى نتائج إيجابية للقاح قيد البحث في تجارب اجريت على الفئران.
وقال المتحدث باسم مركز إدارة (كوفيد19) التابع لوزارة الصحة التايلاندية تايسين ويسانويوثين في بيان له ان بلاده ستبدأ في اختبار لقاح (مسنجر. آر .إن.أي) على القردة الأسبوع المقبل.
وأضاف ويسانويوثين أن تايلاند وهي أول دولة خارج الصين تكتشف فيها حالة لفيروس (كورونا) في يناير الماضي تريد أن تكون من أوائل الدول التي تنتج "لقاحا للفيروس جاهزا للاستخدام".
ويقوم بتطوير اللقاح التايلاندي معهد اللقاحات الوطني في قسم العلوم الطبية ومركز أبحاث اللقاحات في جامعة (تشولالونجكورن) المحلية.
ويعمل لقاح (مسنجر .آر .إن.أي) على إنتاج ما يسمى بالمستضدات في الجسم وهي جزيئات تتشكل على سطح الفيروسات وتقوم بتحفيز الجهاز المناعي.
واحتلت تايلاند المرتبة الخامسة عالميا قبل كوريا الجنوبية في الاستجابة السريعة وتخفيف انتشار الأوبئة والأمراض وذلك حسب مؤشر (جونز هوبكنز) للأمن الصحي العالمي في العام 2019.
وتشهد تايلاند تراجعا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات بسبب الفيروس خلال الأيام القليلة الماضية حيث بلغت حصيلة الإصابات 3034 حالة فيما بلغت حصيلة الوفيات 56 حالة وفاة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار