الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/20/2020
الرئيس الفلسطيني: أصبحنا في حل من الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية
 


 رام الله / قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء إن دولة فلسطين أصبحت اليوم في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها بما فيها الأمنية.
وأضاف عباس في كلمة خلال اجتماع القيادة في رام الله بثها التلفزيون الفلسطيني "على سلطة الاحتلال الإسرائيلي ابتداء من الآن ان تتحمل جميع المسؤوليات والالتزامات امام المجتمع الدولي كقوة احتلال في ارض دولة فلسطين المحتلة بكل ما يترتب على ذلك من آثار وتبعات وتداعيات".
جاء اجتماع القيادة الفلسطينية للرد على مخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى الكيان الاسرائيلي.
وحمل عباس الإدارة الامريكية المسؤولية الكاملة عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وقال "نعتبرها شريكا اساسيا مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية في جميع القرارات والاجراءات العدوانية المجحفة بحقوق شعبنا".
وبين ان القيادة قررت استكمال التوقيع على طلبات انضمام دولة فلسطين الى المنظمات والمعاهدات الدولية التي لم تنضم اليها فسطين مجددا الالتزام بالشرعية الدولية وبالقرارات العربية والإسلامية والإقليمية ذات الصلة.
واكد الالتزام بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين والاستعداد للقبول بتواجد طرف ثالث على الحدود واجراء المفاوضات برعاية دولية متعددة وعبر مؤتمر دولي للسلام.
ودعا عباس دول العالم التي رفضت صفقة القرن والسياسات الامريكية والإسرائيلية واجراءاتها المخالفة للشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة معها ألا تكتفي بالرفض والاستنكار وان تتخذ المواقف الرادعة وتفرض عقوبات جدية لمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططاتها مطالبا الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين الاعتراف بها.
واكد مواصلة ملاحقة الاحتلال على جرائمه امام الهيئات والمحاكم الدولية كافة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار