الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/23/2020
الرئيس الأمريكي يعلن الاستعانة بالحرس الوطني لمكافحة (كورونا) في 3 ولايات
 


 واشنطن - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاستعانة بوحدات الحرس الوطني لمساعدة الولايات الثلاث الأكثر تضررا من فيروس(كورونا المستجد كوفيد - 19) في بلاده وهي (نيويورك) و(كاليفورنيا) و(واشنطن).
وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أمس الاحد ان الحكومة الفيدرالية ستمول من خلال (وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية) نسبة "100 بالمئة من تكلفة نشر وحدات الحرس الوطني للقيام بمهام معتمدة لوقف الفيروس فيما يظل حكام (هؤلاء الولايات) في القيادة".
وأضاف أنه وجه أيضا الوكالة لتزويد (نيويورك) بأربع محطات طبية فيدرالية كبيرة بسعة ألف سرير وتزويد (كاليفورنيا) بثماني محطات طبية فيدرالية كبيرة بسعة ألفي سرير الى جانب تزويد ولاية (واشنطن) الواقعة شمال غرب البلاد بأربع محطات طبية فيدرالية صغيرة.
ووافق ترامب أيضا على إعلان ولايتي (نيويورك) و(واشنطن) منطقتي "كارثة كبرى" مشيرا الى انه سيوافق قريبا أيضا على إعلان مشابه في (كاليفورنيا).
وشدد على ضرورة أن يستمر الأمريكيون في اتباع إرشادات الحكومة الفيدرالية قائلا "سننتصر في الحرب" ضد الفيروس و"نريد أن ننتصر فيها" بأقل عدد ممكن من حالات الوفاة.
من جانبه قال مدير (وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية) بيتر غاينور إن الإمدادات الطبية في طريقها إلى الولايات الثلاث مضيفا "أننا نتوقع تسليم إمدادات إضافية في غضون ال42 ساعة القادمة لجميع هذه الولايات".
بدوره ذكر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن 254 ألف أمريكي خضعوا لفحوص طبية وثبت إصابة ما يزيد على 30 ألف شخص منهم بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19).
في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن متعهدا كان يعمل مع (وكالة التعاون الأمني الدفاعي) الأمريكية توفي جراء اصابته بالفيروس مشيرة الى انه كان يخضع للعلاج في مستشفى محلي.
بدوره أصدر حكام ولايات (لويزيانا) و(أوهايو) و(ديلاوير) أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم في حين أصدر عمدة مدينة (ناشفيل) بولاية (تنيسي) الأمريكية جون كوبر أمرا مماثلا تحت شعار "أكثر أمانا في المنزل".
ويأتي هذا في وقت فشل فيه مجلس الشيوخ الأمريكي في المضي قدما في تمرير حزمة تحفيز ضخمة تبلغ قيمتها 8ر1 تريليون دولار على خلفية رفض الأعضاء الديمقراطيين لها.
وبلغ مجموع الإصابات المؤكدة بالفيروس في عموم الولايات المتحدة 32149 حالة فيما توفي 400 شخص على الأقل جراء الإصابة به وفقا لحصيلة لشبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار