الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/23/2020
وزيرة بريطانية: المملكة المتحدة تواجه أكبر تحد لها منذ الحرب العالمية الثانية
 


  قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل ان المملكة المتحدة تواجه أكبر تحد لها منذ الحرب العالمية الثانية بسبب تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأضافت باتيل في تصريح صحفي أمس الاحد عقب اجتماعهما مع عاملين في فرق الطوارئ التي تضم عناصر من وزارة الداخلية والإطفاء والرعاية الصحية ان "بلادنا أمام اختبار صعب" مؤكدة ان الحكومة ستقدم كل الموارد والاحتياجات اللازمة لتجاوز هذه الأزمة.
واوضحت ان فرق الطوارئ تعتبر خط الدفاع الأول في مواجهة هذا الفيروس مشيدة بدور العاملين "الجبار" كلا في اختصاصه في خدمة المجتمع والحفاظ على ارواح الناس.
وكان وزير الصحة البريطاني توم هانكوك قد أعلن الاحد التوصل الى اتفاق مع المستشفيات الخاصة للاستعانة بعشرين ألفا من أفراد طواقمها الطبية للانضمام للعمل في المستشفيات الحكومية للمساعدة في مواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وكشف هانكوك أيضا عن موافقة المستشفيات الخاصة على توفير ما يقارب ثمانية آلاف سرير في حال الحاجة لها لمواجهة الأعداد الكبيرة المتوقعة من الإصابات بالفيروس.
يأتي هذا في وقت اعلنت وزارة الصحة البريطانية عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس الى 281 شخصا بينما بلغ عدد المصابين به 5683 حالة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار