الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/22/2020
تونس تعلن الكشف عن اربع بؤر لتفشي فيروس كورونا
 


 تونس - اعلن مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة التونسية شكري بن حمودة اليوم الاحد عن اربع بؤر لانتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) محذرا من ان تونس وصلت للمرحلة الثالثة لتفشي هذا الفيروس.
وقال حمودة في تصريح صحفي أن المناطق التي تم تسجيل اكبر عدد من الاصابات فيها هي كل من (المرسى) و(البحيرة) في تونس العاصمة و(سكرة) في محافظة (أريانة) المجاورة (وكلها بشمال تونس) وجزيرة (جربة) بمحافظة (مدنين) جنوبي تونس "وهو ما يفسر الوصول للمرحلة الوبائية الثالثة".
واضاف حمودة ان "تونس دخلت المرحلة الثالثة لإنتشار وباء (كورونا) حسب المعطيات الجديدة" مشيرا الى أن الوضع الوبائي حتم على وزارة الصحة اقرار اجتماع بمدراء الصحة في المحافظات ال24 لدراسة الوضع الحالي مؤكدا أن الاليات التي اعتمدتها تونس في المرحلة الأولى ستبقى قائمة مع اقرار اليات جديدة تماشيا مع المعطيات الراهنة.
واوضح أن "العدوى كانت تأتي من الخارج فقط ومن المحتمل اليوم أن تنتقل العدوى من المستشفيات إلى المجتمع عن طريق كوادر الصحة" وفق قوله.
في هذه الاثناء أصدرت الرئاسة التونسية أمرا يتعلق بتحديد التجول والتجمعات بكامل التراب التونسي خارج أوقات حظر التجول الذي يسري من السادسة مساء الى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.
وينص الأمر على أنه يمنع تجول الأشخاص والعربات خارج أوقات حظر التجول إلا لقضاء الحاجيات الأساسية أو لأسباب صحية مستعجلة بالاضافة الى منع كل تجمع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام أو بالساحات العامة.
واعلنت تونس في وقت سابق اليوم الاحد عن ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس (كورونا) الى 75 شخصا وارتفاع عدد الوفيات بالفيروس الى ثلاثة مقابل شفاء حالة واحدة.

 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار