الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/22/2020
وزارة الصحة والسكان المصرية: 33 اصابة جديدة بفيروس كورونا والاجمالي 327
 


 القاهرة - اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الاحد تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت ايجابية تحاليلها لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع عدد اجمالي المصابين الى 327 حالة مع تسجيل 4 حالات وفاة جديدة.
واوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد في بيان ان ال 33 حالة المسجلة جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الايجابية التي تم اكتشافها والاعلان عنها مسبقا وذلك ضمن اجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية.
واشار الى ان حالات الوفاة الاربع هي لثلاثة مواطنين يبلغون من العمر (80 و 73 و 56) عاما على التوالي ومواطنة تبلغ من العمر 51 عاما.
وكشف مجاهد عن خروج 15 حالة من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل من بينهم سبعة اجانب وثمانية مصريين بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع اجمالي عدد المتعافين الى 56 حالة من اصل 74 حالة تحولت نتائجها معمليا من ايجابية الى سلبية.
وقال مجاهد ان جميع الحالات المسجل ايجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر أن اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى اليوم هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل و14 حالة وفاة ولم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في اصابتها بالفيروس بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الاعلان عنه.
الى ذلك نعت القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب خالد شلتوت الذي وافته المنية اليوم الاحد نتيجة اصابته بالفيروس خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض بالبلاد.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار