الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/20/2020
واشنطن تعلن إلغاء قمة مجموعة السبع في (كامب ديفيد) وعقدها عبر الفيديو
 


 واشنطن - أعلن البيت الأبيض إلغاء قمة قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (جي 7) التي كان من المقرر عقدها في منتجع (كامب ديفيد) الأمريكي في يونيو المقبل واجراؤها بدلا من ذلك عبر تقنية الاتصال بالفيديو في ظل تفشي فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19).
وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان مساء أمس الخميس إن "مدير المجلس الاقتصادي الوطني والشربا الأمريكي لمجموعة السبع لعام 2020 لاري كودلو أبلغ زملاءه أن قمة قادة مجموعة السبع التي كان من المقرر ان تستضيفها الولايات المتحدة في يونيو (القادم) في كامب ديفيد سيتم اجراؤها الآن عبر (تقنية الاتصال) بالفيديو".
وأوضح دير أن هذا القرار جاء "من أجل أن تركز كل دولة جميع مواردها على الاستجابة للتحديات الصحية والاقتصادية" لفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) وبناء على توجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأضاف أن "البيت الأبيض أبلغ أيضا أعضاء مجموعة السبع الآخرين أنه من أجل مواصلة التنسيق الوثيق فان الرئيس (ترامب) سيعقد اجتماعات مع القادة عبر الفيديو في أبريل ومايو (القادمين) كما فعل هذا الأسبوع".
على جانب آخر قال دير في بيان منفصل ان ترامب أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشأن أحدث التطورات المتعلقة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) وجهود مكافحته.
وأضاف ان الجانبين "اتفقا على مواصلة التعاون الوثيق بشأن التوصل لحل لهذه الجائحة وتقليل تأثيرها الاقتصادي بالتنسيق مع مجموعة السبع وشركاء دوليين آخرين".


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار