الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/20/2020
السعودية: ايقاف تصدير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية
 


 الرياض - أصدرت الجمارك السعودية أمس الخميس تعميما على جميع منافذها الجمركية (البرية والبحرية والجوية) بإيقاف تصدير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية.
وقالت الجمارك السعودية في بيان صحفي اوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية الخاصة باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس (كورونا المستجدة - كوفيد 19) المتضمنة إيقاف هذه المنتجات.
واضافت انه ايضا تبعا لما أعلن عنه سابقا حيال إيقاف تصدير جميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية والمخبرية المستخدمة للكشف أو الوقاية من الفيروس التي تشمل الألبسة الواقية والأقنعة الطبية والبدل الطبية المغلفة للجسم والنظارات الطبية الواقية والأقنعة الطبية للوجه.
وأوضحت الجمارك السعودية أن إيقاف تصدير جميع هذه المنتجات والمستلزمات يأتي توفيرا لأقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وحفاظا على الصحة العالمية.
وفي سياق تعزيز الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا اعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية اليوم تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بدءا من يوم غد الجمعة.
واهاب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة هاني بن حيدر العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تهيب في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) بالجميع التعاون والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتخذة للحفاظ على صحة وسلامة قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي للحد من انتشار عدوى (فايروس كورونا المستجد كوفيد - 19) بين المصلين.
واضاف بن حيدر ان الرئاسة وبالتعاون مع الجهات الأمنية والصحية في السعودية تقوم بالعديد من الإجراءات الاحترازية وفق أرقى المعايير لمنع تفشي العدوى وتهيئة الحرمين الشريفين لأداء الصلاة في بيئة آمنة ومطمئنة.
واكد ان وعي وتعاون قاصدي الحرمين الشريفين سيسهم بإذن الله في نجاح التدابير الاحترازية المؤقتة داعيا الجميع للتعاون مع المسؤولين والاستجابة للتعليمات والإجراءات الضرورية.
وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قررت مطلع مارس الجاري تعليق العمرة وإغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.
واضاف القرار "أنه سيتم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.
ويشمل القرار إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف بما فيه (الروضة الشريفة) وغلق مقبرة (البقيع).


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار