الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/19/2020
منظمة الصحة العالمية: "كورونا" تسبب في إصابة اكثر من 200 الف ووفاة 8000
 


جنيف - قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس ان عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في العالم تجاوز 200 الف حالة مع وفاة اكثر من 8000.
واضاف غيبرييسوس في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في مدينة جنيف السويسرية ان "80 بالمئة من جميع الحالات من منطقتي غرب المحيط الهادئ وأوروبا".
واوضح ان المنظمة تدرك معاناة العديد من البلدان التي تواجه تصاعدا في معدلات الاصابة وصعوبات هائلة وهي في تواصل يومي مع وزراء الصحة ورؤساء الدول والعاملين الصحيين ومديري المستشفيات وقادة الصناعة والمديرين التنفيذيين وغيرهم في جميع انحاء العام لمساعدتهم في مواجهة الفيروس وتحديد الاولويات وفقا لحالتهم.
وشدد غيبرييسوس على ضرورة قناعة كل فرد بالمسؤولية الشخصية لحماية مجتمعه عبر اتباع الارشادات والتعليمات الصحية بما في ذلك البعد الاجتماعي واحترام الغاء الفعاليات الرياضية والحفلات الموسيقية والتجمعات الكبرى لابطاء انتقال الفيروس.
في الوقت ذاته لفت غيبرييسوس الى دور الحكومات في تعزيز اختبارات فحص المصابين وعزلهم ومعالجتهم وتعقب شبكات تواصلهم محذرا من ان التهاون في هذه التوجهات يمكن ان يكون لها اثر عكسي على جهود مكافحة انتشار الفيروس.
واشاد بجهود كوريا الجنوبية في التصدي لسرعة انتشار الفيروس وعدم استسلام سلطاتها الصحية حيث حرصت على تطوير استراتيجية اختبار مبتكرة وزادت سعة المختبرات وعزلت الحالات المشتبه بها في مرافق مخصصة بدلا من المستشفيات او في المنزل.
وقال ان هذه الخطوات قد ادت الى انخفاض معدلات الاصابة من 800 حالة الى 90 حالة حسب احصائيات اليوم الاربعاء.
واشار الى جهود منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع بلدان اخرى لنقل الدروس المستفادة من كوريا الجنوبية وتكييفها مع السياق المحلي بما يناسب كل دولة.
وقال ان المنظمة توصي بضرورة الحفاظ على كفاءة الادارات الصحية والمستشفيات وطواقم الاطباء وفرق التمريض.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار