الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/31/2020
إيطاليا تعلن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا
 


 روما - أعلنت الحكومة الايطالية اليوم الجمعة حالة الطوارئ الصحية لمدة ستة أشهر بسبب المخاطر الصحية المتعلقة بفيروس (كورونا المستجد).
وقال وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرانتسا في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي عقب اجتماع وزاري استثنائي ان الحكومة قررت اعلان حالة الطوارئ القومية على ضوء إعلان منظمة الصحة العالمية اذ "قامت بتنشيط الأدوات التنظيمية الاحترازية المعتمدة في هذه الحالات أسوة بمواجهة عدوى انفلونزا الطيور في 2003".
وأوضح سبيرانتسا أن هيئة الحماية المدنية ووزارة الصحة ستعملان على اعلان وتطبيق جميع تفاصيل قرار مجلس الوزراء الذي خصص خمسة ملايين يورو لتفعيل التدابير التي تبقى "احترازية" وتضع إيطاليا في "أعلى درجات الحيطة على المستوى الدولي".
وبشأن حالتي الاصابة بفيروس (كورونا المستجد) اللتين تم اكتشافهما في روما أمس الخميس أكد رئيس الوزراء كونتي أنه "لا يوجد أي داع للهلع" مشيرا الى أن الطائرة الخاصة لاجلاء الايطاليين العالقين بمدينة (ووهان) الصينية الموبوءة ستصل ايطاليا بعد غد الاحد.
وكان كونتي قد أعلن أمس عن الحالة الاولى من حالتي اصابة مؤكدتين بفيروس (كورونا المستجد) في إيطاليا موضحا انهما سائحان صينيان وتم وضعهما تحت العزل الصحي في مستشفى (سبالانتساني) المخصص لهذه الحالات الطارئة.
يذكر أن مجلس (رصد التأهب العالمي) التابع لمنظمة الصحة العالمية اعرب امس عن القلق من وجود العديد من دول العالم التي لا تزال غير مستعدة للتعامل مع فيروس (كورونا المستجد).
وحث المجلس في بيان جميع دول العالم على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لضمان حصولهم على القدرات اللازمة لمواجهة الفيروس موصيا بضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة لضمان مشاركة الجميع بالمعلومات ذات الصلة بالفيروس بشكل مفتوح وسريع لدعم الاستجابة وفقا للوائح الصحية الدولية المعتمدة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار