الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/28/2020
الصحة العالمية تدعو لعدم المبالغة إزاء (كورونا) والصين تقول انه ينتقل عبر الرذاذ
 


بكين - دعت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى التزام الهدوء وعدم المبالغة في رد الفعل ازاء فيروس (كورنا المستجد) وذلك في الوقت الذي أكدت فيه سلطات الصحة الصينية أن الفيروس ينتقل بشكل أساسي عن طريق الرذاذ والتلامس.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم القول خلال لقاء مع عضو مجلس الدولة الصيني ووزير الخارجية وانغ يي في العاصمة بكين إن "منظمة الصحة العالمية واثقة من قدرة الصين على الوقاية من الأوبئة ومكافحتها".
واضاف المسؤول الأممي ان "منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي يشيدان بالإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الحكومة الصينية وتقدران جهودها في كبح انتشار الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد".
وعلى صعيد متصل قال اللجنة الصحية الوطنية في الصين إن (كورونا المستجد) ينتقل بشكل أساسي عن طريق الرذاذ والتلامس مشيرة إلى ان المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي هو الأشخاص المصابين بالفيروس.
وأضافت في بيان خلال استعراضها خطة تجريبية تم تحديثها لتشخيص وعلاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس (كورونا المستجد) أن الخطة اضافت ثلاث خصائص وبائية للفيروس مقارنة بالنسخة السابقة.
واكدت أن كل الأشخاص معرضون للإصابة بالفيروس بشكل عام بما في ذلك الأطفال والرضع مضيفة انه في حال إصابة أشخاص كبار بالسن أو أشخاص لديهم مشاكل صحية مثل الداء السكري وارتفاع الضغط والأوعية الدموية ستكون حالتهم خطيرة جدا.
وفي الإطار نقلت (شينخوا) عن خبير التنفس الصيني الشهير تشونغ نانشان القول إن تفشي فيروس (كورونا المستجد) قد يصل إلى ذروته خلال أسبوع واحد أو حوالي 10 أيام. واضاف انه من المتوقع أن ينخفض معدل الوفيات جراء تفشي الفيروس الجديد موضحا انه "حتى الآن لم يتم تطوير أي دواء لاستهداف الفيروس على وجه التحديد لكن العلماء والعاملين الطبيين استكشفوا العديد من الطرق لمواجهة الفيروس".
وكانت سلطات الصحة الصينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) الى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى ارجاء البلاد.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار