الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/26/2020
خادم الحرمين يرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل
 


الرياض - رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الاحد الحفل الختامي لمهرجان (الملك عبد العزيز للإبل) في نسخته الرابعة بحضور ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والوفد الرسمي المرافق لسموه.
وقال رئيس مجلس إدارة نادي الإبل السعودي المشرف العام على المهرجان فهد حثلين في كلمته ان نجاح النسخة الحالية ثمرة من ثمار الأمر السامي بإنشاء نادي للإبل الذي جمع ونظم ملاك الإبل والمعتنين بها والذي يقدم كل ما من شأنه نجاح نادي الإبل وتطويره.
واضاف أنه "بات مهرجان (الملك عبدالعزيز للإبل) وجهة لكل الملاك داخل حدود الوطن وتعداه ليجمع أشقاءنا في الخليج والوطن العربي طامحين ليكون هذا التجمع الكبير مقصدا لكل المهتمين بهذا الموروث التاريخي في جميع أنحاء العالم".
وبين ان إطلاق أسماء (بيرق المؤسس) و(سيف الملك) و(شلفا ولي العهد) على جوائز المهرجان أعطت وهجا كبيرا للمسابقات التي أطلقت عليها وأوجدت الرغبة الكبيرة لدى ملاك الإبل للمشاركة في مسابقات المهرجان حيث أصبحوا يتنافسون لتعزيز ملكياتهم بأجود الأنواع وهو أمر أنعش قطاع الإبل بشكل كبير وملموس.
ولفت إلى أن نادي الإبل أطلق حزمة قرارات اقتصادية ستساهم في تطوير هذا القطاع وتشكل عامل جذب للاستثمارات فيه وفي بناء اقتصاد مزدهر لوطن كبير وطموح.
وتضمنت جوائز المهرجان فئات (بيرق المؤسس) و (سيف الملك) و(شلفا ولي العهد) و(نخبة النخبة) وتم خلال الحفل عرض منقيات المراكز الأولى وعروض الطبع وطرح القعود.
وكانت فعاليات مهرجان (الملك عبدالعزيز للابل) في نسخته الرابعة انطلقت في 15 ديسمبر الماضي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار