الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/22/2019
وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب: المؤتمر العالمي لوزراء الشباب يسهم بالنهوض بالشباب وتطلعاتهم
 


 الكويت - أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الدكتور مشعل الشاهين الربيع أهمية المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب ومنتدى لشبونة ال21 (مجلش الشباب الوطني) لما يتيحه من فرصة لعرض المشاكل والحلول التي تنهض بالشباب وأفكارهم وتطلعاتهم.
وأضاف الشاهين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت على هامش ترؤسه وفد الكويت نيابة عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري المشارك في أعمال المنتدى أن الكويت تسعى الى تشكيل المستقبل ورفاهية الاجيال القادمة والتنمية المستدامة للشباب.
وأوضح أن ذلك يتم عبر رسم نموذج جديد للسياسات الشابة بإشراكهم في عملية اتخاذ القرار إذ حظيت وزارة الدولة لشؤون الشباب بمباركة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بولادة أول سياسة وطنية للشباب وهي الاولى من نوعها في الكويت والمنطقة.
وذكر أن هذه السياسة شارك في صياغتها الشباب لتكون خارطة طريق لهم وللعمل عليها من خلال اشراك جميع قطاعات الدولة المعنية بالشباب الحكومية والاهلية والخاصة لتتماشى مع خطة التنمية للكويت (كويت جديدة 2035).
ولفت إلى أن حضور هذا المنتدى جاء بعد قيام مجلس الوزراء الكويتي بتكليف مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب بالعمل على تنفيذ السياسة الوطنية للشباب للعمل على تطبيقها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.
وأكد الشاهين إلى حرص الكويت على أن تكون في مقدمة الدول التي ترعى وتتبنى الطاقات الشبابية موضحا أن ما حققته من تقدم في مؤشر تنمية الشباب جاء نتيجة الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة السياسية لفئة الشباب وانها دائما ما كانت وستظل تنهض بالشباب وتطور قدراتهم.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار