الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/4/2021
المهندسة منار الحشاش
 


 فيينا - أعلن مجلس ادارة الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي اليوم السبت تسمية مهندسة كويتية أمينا عاما للجائزة العربية للمحتوى الرقمي تقديرا لخبرتها وتفانيها في العمل لإثراء المحتوى الرقمي.
وقال رئيس مجلس إدارة الجائزة البروفيسور بيتر بروك في بيان نشرته وكالة الصحافة النمساوية إن قرار مجلس ادارة الجائزة لتسمية المهندسة منار الحشاش جاء في ضوء خبراتها على مدى سنوات عملها ال16 مع الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي ودعمها المستمر لتطوير محتوى رقمي تفاعلي ذي جودة عالية بالوطن العربي. يذكر ان الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي انطلقت بمبادرة من الحكومة النمساوية في القمة العالمي المعنية بمجتمع المعلوماتية التابعة للامم المتحدة في عام 2003 ولديها 240 خبيرا من 187 دولة عضوا في الامم المتحدة.
وتنظم الجائزة العالمية سنويا مؤتمرا دوليا يقدم جلسات تفاعلية لتمكين نقل المعرفة وتوفير قنوات تواصل بين الرواد عالميا لدعم الشراكات واكتساب الخبرات وتحقيق المزيد من التطوير حيث تكرم 40 مشروعا عالميا فائزا بالجائزة في مجالاتها الثمانية. وتتعاون الجائزة العالمية مع الحكومة النمساوية والمنظمات العالمية مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ‏(يونسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) والاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) وغيرها.
كما تشارك بالاجتماعات السنوية لقمة مجتمع المعلوماتية في جنيف وتتلقى الجائزة دعما ماليا من المفوضية الأوروبية.
يذكر ان المهندسة الحشاش الحاصلة على الماجستير لها خبرة بمجال المحتوى الرقمي تمتد لأكثر من 20 عاما وهي رائدة بنشر الوعي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى الوطن العربي .
وحصلت الحشاش على لقب قيادية إلكترونية للشباب والتكنولوجيا من قبل الأمم المتحدة وهو لقب يمنح لأول مرة فضلا عن مساهماتها بالعديد من المشاريع التجارية الناجحة بهذا المجال علاوة على أنها محكم دولي لسنوات طويلة مع الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي وشركة مايكروسوفت.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار