الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/7/2021
الصندوق السيادي الايطالي: نتطلع لتوسيع الشراكة مع الكويت كمركز مالي متميز في إطار رؤية 2035
 


 روما – أشاد رئيس الصندوق السيادي الإيطالي داريو سكانابييكو اليوم الثلاثاء بالشراكة الاستثمارية الناجحة مع الكويت متطلعاً إلى توسيع الشراكة مع الكويت في إطار رؤية 2035 وريادتها الاقتصادية بالمنطقة كمركز مالي متميز.
وقالت سفارة الكويت لدى إيطاليا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك جاء خلال اجتماع رئيس الصندوق السيادي الإيطالي مع سفير دولة الكويت بروما الشيخ عزام المبارك الصباح حيث تم استعراض الشراكة المتميزة بين المؤسسة التمويلية الكبرى والهيئة العامة للاستثمار منذ أكثر من عقد.
وأشار البيان إلى إن رئيس الصندوق الإيطالي أكد أهمية الاستثمارات الكويتية البالغة نصف مليار يورو - من مجموع 120 مليار يورو (142 مليار دولار) سيولة لدى الصندوق - وهي الأكبر بين الشراكات الخارجية في الصندوق وأبرز ثمار علاقات الصداقة والتعاون الناجح بين البلدين.
ومن جهته نوه السفير الشيخ عزام المبارك بالمكانة والقوة الاقتصادية اللتين يتمتع بهما الصندوق السيادي الإيطالي ومشاركة وزارة المالية في أسهمه ما يعكس متانة استثماراته.
وأشار السفير إلى أنه بعد التعافي من جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) ورئاسة إيطاليا لقمة مجموعة العشرين ستوفر لإيطاليا الفرصة الأكبر لتنمية الاستثمارات المتبادلة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار