الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/27/2021
وزير النفط يترأس وفد دولة الكويت إلى اجتماعي لجنة (JMMC) و(أوبك +)
 


 الكويت -  يترأس وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ال29 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) المقرر اليوم الثلاثاء والاجتماع الوزاري ال16 لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارجها (أوبك +) المقرر عقده غدا الأربعاء وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقال الوزير الفارس في بيان صحفي صادر عن وزارة النفط إن اجتماع (أوبك +) مهم لمراجعة أوضاع سوق النفط العالمية ومتابعة التزام الدول الأعضاء بحصصها الإنتاجية.
وذكر أن الاجتماع سيتابع أخر المستجدات العالمية لتنفيذ الزيادة التدريجية في إنتاج الدول الاعضاء اعتبارا من شهر مايو المقبل وفقا لاتفاق المنظمة مطلع أبريل الجاري مشددا على ضرورة استمرار التعاون لاستعادة توازن الاسواق.
وأكد أن الكويت تدعم بقوة استقرار أسواق النفط وتدعم جميع القرارات التي تتخذها (أوبك +) للمحافظة على استقرار الأسواق وضبط موازنة العرض والطلب.
وأشار إلى أن الأسواق العالمية تشهد تحسنا ملموسا في معدلات الطلب مع استمرار انتشار توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) واستمرار سياسات التحفيز للاقتصادات الرئيسية العالمية مبينا أن سياسة (أوبك +) تتعامل بحذر مع أخر مستجدات الأسواق.
وقال إنه وفقا لاجتماع دول (أوبك +) الذي عقد مطلع أبريل الجاري فإنه تم الاتفاق على الزيادة التدريجية لمستويات إنتاج النفط خلال الأشهر الثلاثة القادمة بداية من شهر مايو المقبل بمقدار 350 ألف برميل يوميا ثم شهر يونيو 350 ألف برميل يوميا ثم شهر يوليو 440 ألف برميل يوميا.
ويضم وفد دولة الكويت إلى الاجتماعين علاوة على الوزير الفارس كلا من محافظ دولة الكويت لدى منظمة (أوبك) هيثم الغيص والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة (أوبك) محمد الشطي.

وتجدر الاشارة إلى أن المملكة العربية السعودية ستقوم برفع انتاجها بشكل تدريجي بمقدار 250 ألف برميل يوميا خلال شهر مايو و 350 ألف برميل يوميا في شهر يونيو و400 ألف برميل يوميا في شهر يوليو لتنهى بذلك الخفض الطوعي الذى قامت به المملكة بمقدار مليون برميل يوميا خلال الأشهر الماضية.

 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار